#
2021-12-30

يقول العلماء: التكيف

يمكن أن يكون لكلمة التكيف معنيين. أولاً ، يمكن أن تشير إلى سمة تساعد الكائن الحي على البقاء في بيئته. ثانيًا ، يمكن أن يصف عملية تغير مجموعات الكائنات الحية بمرور الوقت بطرق تناسب بيئاتهم بشكل أفضل.

 

تحدث عملية التكيف من خلال الانتقاء الطبيعي. يحدث الانتقاء الطبيعي لأن الكائنات الحية في المجتمع تختلف بشكل طبيعي في بعض النواحي. قد يركض البعض أسرع للقبض على الفريسة. قد يكون لدى الآخرين تمويه يساعدهم على تجنب الأكل. في أي مجموعة سكانية ، يميل الأفراد ذوو السمات المفيدة إلى العيش لفترة أطول. هم أكثر عرضة للتكاثر ونقل سماتهم المفيدة. على مدى أجيال عديدة ، أصبحت السمات المفيدة شائعة بين السكان. الصفات الأقل فائدة تصبح أقل شيوعًا. حتى أن البعض يختفي. يُعرف هذا التغيير طويل المدى بالتطور.

 

هناك أنواع مختلفة من التكيفات. بعضها سمات جسدية. البعض الآخر سلوكيات. تمتلك الدببة القطبية ، على سبيل المثال ، معاطف فرو سميكة تساعدها على البقاء دافئة. في غضون ذلك ، تتجمع طيور البطريق معًا من أجل الدفء.

Iptv kaufen

النباتات لديها تكيفات أيضًا. خذ الصبار ، على سبيل المثال. هذه النباتات لها سيقان يمكنها تخزين المياه لفترة طويلة. هذا يساعدهم على البقاء على قيد الحياة في الصحراء. حتى البشر لديهم تكيفات. فكر في الأشخاص الذين يعيشون على هضبة التبت في آسيا. تلك الأرض تقع على علو شاهق. هذا الهواء العالي يحتوي على القليل من الأكسجين. لكن الأشخاص الذين يعيشون هناك غالبًا ما يكون لديهم جينات تساعد أجسامهم على استخدام الأكسجين بكفاءة عالية. يسمح لهم ذلك بالبقاء في بيئة قد يعاني فيها الآخرون.

 

المصدر: ساينس نيوز