#
2022-08-03

أسباب تدفعك لاتخاذ قرار الدراسة في ماليزيا

أسباب تدفعك لاتخاذ قرار الدراسة في ماليزيا

تعد الدراسة في ماليزيا خيارًا شائعًا بين الطلاب هذه الأيام، ولكن هل فكرت في الأمر من قبل؟ يمكن أن يكون قرارًا محفوفًا بالمخاطر بالنسبة لأولئك الجدد، الذين يخشون أن يكونوا مختلفين، ويخافون من تجاوز منطقة الراحة الخاصة بهم.

 

قرار الدراسة بالخارج يعني أنك على وشك تسلق جبل، لكنك على وشك أن تعيش تجربة مختلفة بكل المقاييس. من مغادرة منزلك، ثم قريتك، إلى مغادرة مسقط رأسك، إلى الحصول على تجربة تغير حياتك ، ستدرك أن الدراسة في الخارج يمكن أن تكون أحد أفضل القرارات التي ستتخذها في حياتك.

 

الدراسة في الخارج، لا تحتاجُ إلى سحرٍ خارق، إنما تحتاج إلى الشغف والطموح، والوجهة المثالية لذلك. سيكونُ الأمرُ سهلًا جِدًّا أن اتخذت من معيار الدولة سببًا لدراستك فيها. فإن كنتَ شغوفًا بالدراسة في القارة الآسيوية، فإن ضالتك ستكون الدراسة في الجوهرة الخفية ماليزيا.

Iptv kaufen

سنستعرض لك هنا بعض الأسباب المهمة التي تدفعك إلى الدراسة في ماليزيا

بداية تعتبر ماليزيا إحدى الدول التي اهتمت بتطوير التعليم، وتنميته حتى تميزت بالمستوى التعليمي الأفضل على مستوى دول جنوب شرق آسيا، وتوفر ماليزيا للطالب الدولي جميع سبل الراحة من مرافق عامة، ومرافق طبية متميزة، وأنشطة ترفيهية ورياضية، بالإضافة إلى المؤسسات والجامعات العلمية ذات المستوى الممتاز، ويوجد العديد من الجامعات الأجنبية التي تقوم بإنشاء بعض فروعها في ماليزيا، وتعتبر الجامعات الماليزية من أفضل الجامعات العالمية، كما أن الطالب يستطيع الحصول على الشهادات المعتمدة دولياً من كبار الدول كبريطانيا وأمريكا من خلال تحمل تكاليف أقل من الحصول عليها في الدول الأخرى، وفيما يلي سنتعرف على إجابة تساؤل يوجهه الكثير من الطلاب وهو لماذا الدراسة في ماليزيا؟

 لن تقلق حول مصروفاتك، أو معيشتك، أو حتى تكاليف دراستك إذا قررت الدراسة في ماليزيا. إذ تعيد ماليزيا الأرخص نِسْبِيًّا مُقارنةً بالدول الأوروبية، مُقارنةً بجودة تعليمها. سيكون لديك وفرة مَالِيًّا نظرًا لأن الأعباء المالية ستكون أقل. إن موضوع المال يُشكل عامل جذب لقاصدي الدراسة في ماليزيا. 

 

يمكنك تخيل أن رحلاتك الأسبوعية في مدن ماليزيا لن تُكلفك أكثر من 50 دولارا فقط ذهابًا وإيابًا. تخيل أنك في خضم الضغط الدراسي وَتَوَدّ التنفيس عن نفسك لتُغادر من كوالالمبور إلى بانكوك بـ 50 دولارا فقط! 

 

ن كنتَ تطمح ليصدح اسمك في أفضل جامعات العالم، فإن ماليزيا تحظى بالمرتبة التاسعة في على مستوى القارة الآسيوية حسب ما جاء في تصنيفات OQ عام 2021. في الحقيقة، يُنظر لماليزيا بأنها مُتسارعة في التقدم والتطور، فقبل عشرِ سنواتٍ من الآن لم تكُن بهذا المستوى إلا أن تسارُعها في النمو على المستوى التعليمي والتكنولوجي جعلها وجهة للكثير نظرًا لاستثمار حكومتها لمجال التعليم فيها، وحرصها الدائم على مواكبة المعايير العالمية ما جعل منها وجهة مثالية لكثير من الطلاب الذين يرغبون في الدراسة بالخارج.

 

إن كنتَ تهتم بجمال الطبيعة، فإن ماليزيا وجهتك، إن كنتَ تهتم بتنوع ثقافات حسب الأعراق من السكان الأصليين، والصينيون، وكذلك الهنود فتجد بها احتفالات ومهرجانات مختلفة ومتنوعة نظرا لتعدد القانطين بها فماليزيا هي وجهتك التي ستختصر لك ثقافات كثيرة، فإن كنتَ تُريد أن تشعُر بأنك في بلادك، فإن الدراسة في ماليزيا هي اختيارك الأنسب. 

 

 تحظى ماليزيا بتنوع في ثقافتها، وسُكانها، حيث تعد الوجهة الأنسب للعرب، وتعد نقطة محورية باعتبارها محطة تجمع بين عشرات الثقافات التي تعيش في وئام وانسجام وسلام. الجدير بالذكر، أنه تم تصنيف ماليزيا في مرتبة متقدمة من ناحية الأمان، حتى قبل سنغافورة والصين واليابان وغيرها من دول آسيا.

 

حتى بالرغم أن لغة البلاد الرسمية في ماليزيا هي البهاسا الماليزية، فإن اللغة الإنجليزية مُنتشرة على نطاق واسع، وتعد لغة ثانية نظرًا لاستخدامها بكثرة. إن تعلمك للغة الماليزية سيكونُ إضافة رائعة لك أثناء دراستك في الخارج، لا سيما وأنها تُعد من أسهل لغات العالم!

 

وفقًا لمؤشر السلام في عام 2020 فإن ماليزيا تحظى بالمرتبة العشرين حول العالم والمرتبة الخامسة على مستوى شرق آسيا. وتعد المنطقة الأكثر أمانا في المحيط الهادي. يرحب الشعب الماليزي باختلاف الجميع من اختلاف للأديان والأجناس فتجد عندهم المهرجانات المختلفة المتنوعة، التي تعمل على الإلمام بجميع الثقافات من سُكانها سواء كانوا من الصينيين، الهنود أو حتى سكانها الأصليين.

 

من مُنطلق لنفسك عليكَ حق، فأنت تستحق ما يُريح نفسيتك طوال العام. بالتأكيد أنك سمعت بماليزيا كوجهة سياحية، لما تملكهُ من تضاريس مختلفة. في الواقع؛ يبلغ عدد جزر ماليزيا 868 جزيرة، تشترك في السواحل والمحيط. 

 

يمكن للطلاب الذين يقومون بالدراسة في ماليزيا أن يذهبوا في رحلات سريعة في عطلة نهاية الأسبوع عبر القارب لزيارة لنقاوي أو جزر أخرى، حيث إن هذه الجزر تكون قريبة جدا من مواقع الجامعات للطلاب الدراسيين في ماليزيا. يأتي ساحل بورنيو الماليزي، ليُوصف بأنهُ أرض الأساطير، خاصة المنطقة الساخنة للغوص. 

 

مياه ساخنة، صافية، سهولة في الوصول إليها وإلى جانب ذلك كله، أسعار رخيصة جِدًّا لأخذ رحلة في حق نفسك!

 

في الختام هل أنت مهتم بالدراسة في ماليزيا؟ اذن فإنك جئت إلى المكان الصحيح! بغض النظر ما هي جنسيتك، فإنه بإمكاننا مساعدتك في العثور على الجامعة والكلية المناسبة في ماليزيا وجعل حلمك بالدراسة في الخارج يتحقق. فقط تواصل معنا عبر البريد الإلكتروني التالي info@eventsgate.org لتقديم طلب الحصول على قبول جامعي للدراسات العليا.