صدور شهادات الورشة العلمية الدولية آليات تطبيق منهج الزراعة الذكية مناخياً في المنظومة الزراعية لبيئة زراعية مستدامة.

2024-07-23

نظمت بوابة الأحداث العلمية ورشة العمل الدولية بعنوان "آليات تطبيق منهج الزراعة الذكية مناخياً في المنظومة الزراعية لبيئة زراعية مستدامة" بتاريخ 14 يوليو 2024. شهدت الورشة حضور أكثر من 400 باحث وباحثة من مختلف الدول، وتميزت بتقديم معلومات قيمة ونقاشات ثرية حول التحديات والحلول المتعلقة بالتغير المناخي وتلوث البيئة الزراعية.

وقد تم التركيز على مفهوم الزراعة الذكية مناخياً وأهميتها في زيادة الإنتاجية الزراعية بشكل مستدام، التكيف مع تغير المناخ، وخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري. شملت محاور الورشة موضوعات حول تطور الزراعة المصرية والعربية، دور التحالف العالمي للزراعة الذكية مناخياً في التنمية الزراعية المستدامة، وتطبيق منهج الزراعة الذكية مناخياً في الزراعة الحديثة من خلال نماذج وقصص نجاح.

قدم الورشة الأستاذ الدكتور زكريا فؤاد فوزى، أستاذ بمعهد البحوث الزراعية والبيولوجية بالمركز القومي للبحوث بجمهورية مصر العربية، حيث شارك بخبراته وأبحاثه القيمة في هذا المجال.

وفي الختام، يسرنا الإعلان عن صدور شهادات المشاركة لجميع الحاضرين الذين شاركوا بفعالية في جلسات الورشة. تأتي هذه الشهادات كتقدير لمساهمتهم القيمة في إنجاح الورشة وتعزيز الوعي بأهمية الزراعة الذكية مناخياً في تحقيق التنمية الزراعية المستدامة.

 

تؤكد بوابة الأحداث العلمية التزامها المستمر بتقديم أفضل البرامج التدريبية في مجال البحث العلمي، وتحرص على دعم الباحثين والأكاديميين في مسيرتهم العلمية.

للمتابعة على وسائل التواصل الاجتماعي:

للحصول على الشهادات:  رابط الشهادات

نتطلع إلى مشاركتكم في الفعاليات القادمة والاستفادة من البرامج المستقبلية التي تقدمها بوابة الأحداث العلمية.

مقالات ذات صلة